Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

التضخم المحلي قفز 2.52 % خلال أكتوبر

أظھرت بیانات الادارة المركزیة للاحصاء ارتفاع الارقام القیاسیة لاسعار المستھلكین (التضخم) في
الكویت بنسبة 52ر2 بالمئة في شھر اكتوبر الماضي على اساس سنوي.
وقالت (الاحصاء) في نشرتھا الشھریة عن الارقام القیاسیة لاسعار المستھلكین الصادرة الیوم الاثنین ان معدل التضخم في الكویت ارتفع 51ر0 في المئة في اكتوبر الماضي مقارنة بشھر سبتمبر السابق.
واضافت ان الرقم القیاسي للمجموعة الاولى (الاغذیة والمشروبات) قفز في اكتوبر الماضي 38ر8 في المئة مقارنة بالفترة ذاتھا من عام 2019 كما ارتفع مؤشر اسعار المجموعة الثانیة (السجائر والتبغ) بنسبة 21ر3 في المئة.
واوضحت ان مؤشر الارقام القیاسیة للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع 38ر5 في المئة على اساس سنوي في حین استقرت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) للشھر الثاني وبقیت عند مستویاتھا المسجلة العام الماضي.
وذكرت ان معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلیة) ارتفع بنسبة 05ر3 في المئة كما ارتفع مؤشر اسعار المجموعة السادسة (الصحة) بنسبة 10ر1 في المئة في حین شھدت اسعار المجموعة السابعة (النقل) ارتفاعا بنسبة 27ر3 في المئة.
وافادت ان اسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة97ر3 في المئة على اساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفیھ والثقافة) بنسبة 41ر6 في المئة في حین ھبطت اسعار المجموعة العاشرة (التعلیم) بنسبة 12ر15 في المئة.
ولفتت (الاحصاء) الى ان اسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) انخفضت على اساس سنوي في اكتوبر الماضي وبنسبة 08ر0 في المئة في حین ارتفعت اسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 20ر5 في المئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى