Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“التقدم العلمي”: توجيهات سامية بتخصيص 10 ملايين دينار لـ”الاستجابة الطارئة”

أعلنت مؤسسة الكویت للتقدم العلمي أن سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئیس مجلس إدارة المؤسسة وجه بتخصیص 10 ملایین دینار لتنفیذ برنامج (الاستجابة الطارئة) لدعم الجھود الجبارة التي تبذلھا الحكومة في إجراءاتھا للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد كوفید 19.

وقالت المؤسسة في بیان صحفي الیوم إن برنامج الاستجابة الطارئة لمواجھة انتشار فیروس كورونا بدأ في مجالي الصحة العامة والتعلیم بعد مخاطبة الجھات الرسمیة لتنفیذ أعماله ففي مجال الصحة العامة وبعد لقاء مع وكیل وزارة الصحة مصطفى رضا تم البدء في شراء الأجھزة التي حددتھا الوزارة ذات الأھمیة العالیة والملحة لدعم استعداداتھا لمواجھة الوباء. وأضافت أنه بناء على أولویات كانت وزراة الصحة حددتھا سابقا مع معھد دسمان لأبحاث السكري یقوم برنامج الاستجابة الطارئة بدعم جھود المعھد مثل كشف التسلسل الجیني للفیروس ودراسة خصوصیة المستقبلات التي تتسبب في ارتفاع احتمال الإصابة به كذلك المساھمة في تصمیم الفحوصات التشخیصیة ذات الدقة العالیة.

وحددت المؤسسة إطار دعم البرامج التدریبیة الموجھة للأطباء ومقدمي الرعایة الصحیة بتلك المرتبطة مباشرة بزیادة الفعالیة المیدانیة والقدرة على التعامل مع خصوصیات الإصابات الوبائیة ومن ضمنھا تلك البرامج التي ترى وزارة الصحة ضرورتھا المیدانیة كما تنظر في تقدیم مواد تثقیفیة للمتطوعین في كل المجالات للوقایة من الإصابة بالمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى