Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

الجامعة العربية: اجتماع طارئ لبحث صفقة القرن

أعلنت جامعة الدول العربیة الیوم عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجیة یوم السبت المقبل لبحث خطة الرئیس الأمریكي دونالد ترامب بشأن تسویة الصراع في الشرق الأوسط والتي أطلق علیھا اسم (صفقة القرن).

وقال الأمین العام المساعد بالجامعة العربیة السفیر حسام زكي في تصریح صحفي ان الدورة غیر العادیة لمجلس الجامعة ستعقد على مستوى وزراء الخارجیة العرب بحضور الرئیس الفلسطیني محمود عباس. وأوضح أن الھدف من الاجتماع الذي دعت الیه المندوبیة الدائمة لفلسطین لدى الجامعة وایدته الدول العربیة ھو بحث ما یسمى بصفقة القرن والاستماع الى رؤیة عباس بشأنھا.

واكد أن القضیة الفلسطینیة لم تكن أبدا قضیة اقتصادیة ولا یمكن استبدالھا بأي شكل من الأشكال بالمحفزات الاقتصادیة مشددا على ان حلھا یجب ان یكون سیاسیا. واشار الى ان “موضوع الخطة (صفقة القرن) والاجراءات التي قامت بھا الادارة الأمریكیة ضد الحقوق الفلسطینیة منذ اعترافھا بالقدس عاصمة لإسرائیل ووقف الدعم المالي للسلطة الفلسطینیة والتضییق على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین (أونروا) وقطع المعونات الأمریكیة عنھا وغیرھا من اجراءات تضرب عرض الحائط بالحقوق الفلسطینیة المشروعة في اقامة دولة مستقلة ضمن حل الدولتین”.

وأكد اصرار الفلسطینیین على دراسة الصفقة عند عرضھا علیھم بشكل متكامل “وسیعلنون عن موقفھم حتى لو كان بالرفض ولكن بعد الدراسة” مضیفا “حتى لا تكون ھناك حجة أنھم رفضوا دون دراسة”.

وقال ان “المنھج الأمریكي في التعامل مع المشكلة ولد لدى الفلسطینیین انطباعا بأن الادارة الأمریكیة لیست حریصة على استعادتھم لحقوقھم المشروعة”.

وكان الرئیس الامریكي ترامب اعلن في وقت سابق ان الادارة الامریكیة ستكشف في وقت لاحق الیوم الثلاثاء النقاب عن (صفقة القرن).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى