شـؤون خارجيةصورة و خبر

الجامعة العربية: التدخل الأجنبي ..أخطر تحدي أمام الأمة

موجز حماك

حذر الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم من أن الامة العربية تواجه تحديات كثيرة من أخطرها التدخل الأجنبي في شؤون الدول العربية ومحاولة العبث بأمنها واستقرارها ونسيجها الاجتماعي ومقدرات شعوبها.

أبو الغيط امام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ال27 للاتحاد البرلماني العربي ألقاها بالنيابة رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة فاضل الجواد: خطر الارهاب والفكر المتطرف الذي يتغذى على نيران الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية ، ضرورة التضامن العربي لمواجهته واجتثاث جذوره وأفكاره وايديولوجيته المدمرة بصورة شاملة .

البرلمانات العربية تضطلع بدور مهم في المواجهة المفتوحة مع الارهاب الموقف العربي الحازم الذي أقر باتخاذ التدابير الجماعية اللازمة لصيانة الأمن القومي والتصدي لجميع التنظيمات الارهابية المتطرفة .

تحديات وتداعيات المرحلة الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية مازالت مستمرة الأمر الذي يفرض علينا جميعا كهيئات ومؤسسات رسمية وبرلمانية مواصلة العمل على مواجهتها ، يأتي على رأس هذه التحديات القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الوطنية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى