Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الجامعة العربية: التدخل الايراني -التركي..انتهاك للسيادية السورية

أكد الامین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط الیوم ثوابت الموقف العربي من الأزمة في سوریا وعلى رأسھا الحفاظ على الوحدة الاقلیمیة للأرض السوریة واحترام السیادة السوریة.

وذكرت الجامعة العربیة في بیان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده أبو الغیط مع المبعوث الامریكي الخاص الى سوریا جیمس جیفري حیث تناولا خلالھ أخر تطورات الأزمة السوریة والجھود والاتصالات الجاریة من أجل التوصل الى تسویة سلمیة لھا.

وأكد أبو الغیط بحسب البیان ضرورة العمل على تحقیق تسویة سیاسیة بین الأطراف السوریة تتأسس على مقررات مؤتمر (جنیف 1 (ومخاطبة آمال وطموحات كافة أبناء الشعب السوري “باعتبارھم أصحاب الحق الأصیل في تقریر مستقبل بلدھم وبما یكفل الوقف الكامل لنزیف الدماء الذي طال مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري”. وحذر من الأبعاد والتداعیات السلبیة لاستمرار التدخلات الخارجیة في الأزمة السوریة معتبرا أن “ھذه التدخلات أحد الأسباب الرئیسیة وراء اطالة أمد الأزمة وتعقیدھا بحیث أصبحت أكبر وأوسع الأزمات الدولیة نطاقا خلال السنوات الأخیرة”.

كما حذر من “خطورة التدخلات الایرانیة والتركیة على وجھ التحدید بما في ذلك ما یتعلق بالمسعى التركي لاقامة ما یسمى بمنطقة آمنة في شمال سوریا ومنطقة ادلب” مضیفا “وھو ما یؤثر على وحدة الاقلیم السوري ویمثل في الوقت ذاته انتھاكا للسیادة السوریة”.

وشدد على رفض أیة صورة من صور التدخل الاسرائیلي في أیة ترتیبات تتعلق بمستقبل الأوضاع في سوریا ومع الأخذ في الاعتبار استمرار الاحتلال الاسرائیلي لجزء من الأرض السوریة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى