Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الجامعة المفتوحة أقامت ملتقى الشباب طاقة المستقبل

تحت شعار نعم للحياة لا لوهم السعادة في جحيم المخدرات

في ابتكار جديد عبد المقصود يبعث برسالة الملتقى عبر الأطفال 

IMG-20170520-WA0097
المطيري يكرم عبد المقصود

الجامعة العربية المفتوحة نظمت ملتقى الشباب طاقة المستقبل تحت شعار ” نعم للحياة .. لا  لوهم السعادة في جحيم المخدرات” تحت رعاية وحضور أ.د نايف المطيري مدير الجامعة وبحضور نائب السفير المصري المستشار نازلي الفيومي والرئيس التنفيذي للمؤتمر د. محمد عبدالمقصود  وبحضور كل من مؤسس ورئيس الحياة المتزنة الدكتور احمد سمير والفنان عبدالعزيز لويس وعدد من المختصين والمهتمين في مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام ومؤسسات الدولة .

 قوة الأوطان

د. نايف إبجاد المطيري : الجامعة العربية المفتوحة  مشروع عربي تنموي كبير يسعى نحو خلق جيل من الشباب الواعي والمتسلح بالعلم يعرف حقوقه وواجباته تجاه وطنه وأمته مشيرا أننا نجتمع اليوم في ملتقى (الشباب طاقة المستقبل) فالشباب هم صمام الأمان وقوة الأوطان وهم عدة الأمم وثروتها. هم مقياس تقدم الأمم وتأخرها وهم معيار رقيها وانحطاطها.

مدير الجامعة : الواقع اليوم يشهد تراخي من الحكومات والمؤسسات في الاهتمام بأعظم ثروة عندها وهم الشباب. فأصبح بعضهم فريسة سهلة وقع في اتون افة المخدرات وعالمها المظلم. بينما أصبح جزء من شبابنا هدفا للأفكار الهدامة والشاذة والتي اتخذت الشبهات خارطة طريق نحو ضرب المجتمع في أمنه واستقراره بأعمال إرهابية جعلتنا جميعا ندفع الثمن .

 يتوجب علينا جميعا وبالأخص الجامعات وهي الحاضنه لهؤلاء الشباب في هذه المرحلة العمرية الخطيرة في حياتهم والتي تتشكل فيها شخصيتهم المستقلة. كذلك يجب على مؤسسات المجتمع المدني ومن منطلق المسئولية المجتمعية بالتعاون والمشاركة في توعية الشباب وشغل أوقات فراغهم وتنمية مواهبهم وتعزيز السلوك التطوعي والمشاركة المجتمعية في الفعاليات والنشاطات ذات الأهداف البناءة كاجتماعنا اليوم في هذا الملتقى المبارك والذي نتوقع منه الخروج بتوصيات تجد طريقها نحو تفعيل مضامينها لدى المؤسسات الحكومية المسئولة عن رعاية الشباب والحفاظ عليهم.

IMG-20170520-WA0064
تكريم نائب السفير المصري المستشار نازلي

كامل الوعي

نائب السفير المصري المستشار نازلي الفيومي  : المؤتمر الذي نحن بصدده الان هادف ويحمل في طياته العديد من الاهداف التي تمس كل أسرة عربية  لصد كل ما يستخدم من إغراءات لتعاطي المخدرات وتبيان مضارها الجسدية والنفسية التي تواجه شبابنا العربي ونحن في مرحلة نحتاج فيها لسواعدهم وهم في كامل وعيهم .

من الضروري التكاتف والتعاضد  من كافة الجهات المسؤولة لحمايتهم من مضارها وحماية انهيار المجتمع العربي بسبب ضياع اللبنة الاولى للمجتمع وهم ابناؤنا وما يترتب عليه من تفكك الأسر  لذا متمنية لهذا المؤتمر التوفيق في توصياته والاستمرار في اهدافه النبيلة لا سيما وأنه يقام في صرح تعليمي عربي .

IMG-20170520-WA0062
عبد المقصود وتنمية فكر شباب الغد

 بناء الأمم

الرئيس التنفيذي للمؤتمر استاذ القانون الجنائي  الدكتور محمد عبدالمقصود  : من دواعي سروري ان أقف اليوم امامكم داخل هذا الصرح التعليمي العربي الكبير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ، موجها سؤال للجمهور وهو كيف تبنى الأمم والحضارات ؟ فمن الطبيعي ان تكون الاجابة انها تبنى بمقومات العلم والثقافة والعمل المنتج ولو بحثنا عن اهم هذه المقومات لوجدنا انه العنصر البشرى الذي يمثل القوى المفكرة من المثقفين والعلماء والقوى المنفذة من الطاقة البشرية والقوة الحامية ضد أي عدوان والشباب هم هذه الطاقة أنهم ابناءنا الصغار ..ابناء اليوم  وفى الغد القريب هم شبابنا الفتى الذي لديه من الطاقة للبناء والعمل والانجاز وحماية وطنه وبعد الغد هم قيادات المستقبل التي تقوده للتقدم والانجاز أي انهم الكنز والثروة التي بدونها لا تنهض الأمم ولا تتقدم .

IMG-20170520-WA0058
تكريم لبعض المشاركات

 أهمية الصحة

د.عبدالمقصود :إذا أردنا بناء جيد يجب ان يتوفر له مقومات واسس سليمه فيا شبابنا من منكم يريد ان يكون تابع مسلوب الإرادة يتصرف بلا وعى وبدون عقل يسرق يقتل يغتصب من منكم يريد ان يضيع ماله ويفقد صحته ويعيش منبوذ ضائع لا يعمل ولا يتعلم ولا ينتج من منكم يريد ان يسلم نفسه للشيطان من منكم يريد ان يشقى نفسه وأهله ومجتمعه انه طريق الوهم والهلاك طريق الإدمان والمخدرات فأبنائنا كنز يجب ان نحافظ عليه ونحميه من جحيم الإدمان والمخدرات  ولهذا تجمعنا اليوم من اجل هدف واحد الا وهو حماية شبابنا من أيدي الشر  أيدي الشيطان الذي لا يعرف القيم ولا المبادئ لا يعرف البناء لا يحب الخير وانما يريد لنا الهلاك والدمار وسبيله لذلك جحيم المخدرات

IMG-20170520-WA0065
تكريم الفنان عبد العزيز لويس

 فعاليات فنية 

من أهم التوصيات في هذا المؤتمر هو عمل حملة توعوية على مستوى المحافظات نعلنها من هذا الصرح الاكاديمي التعليمي العربي تكون على مستوى المحافظات الست تتضمن فعاليات رياضية واجتماعية وفنية وثقافية على مدار أشهر الصيف لشغل أوقات الفراغ وإظهار المواهب العديدة بين أبنائنا .

IMG-20170520-WA0090
امل العجمي مدير التنظيم بين فريق العمل

رسالة الصغار

وفي تقليد جديد جذب الجمهور ولاقى استحسانهم طالب عبد المقصود كل الأطفال الموجودون بالقاعة بصعود المسرح وقام بتوعيتهم بشكل مباشر وحدث برسالة المؤتمر جريا على السنة الصغار .

IMG-20170520-WA0095
تكريم د احمد سمير عقب محاضرته

حوار مع مدمن

رئيس مؤسسة الحياة المتزنة د. احمد سمير القى محاضرة بعنوان الصرخة استخدم فيها اسلوبا جديدا مشوقا للحضور ، المحاضرة بعنوان ” الصرخة ” اعتمدت على الحوار بين المحاضر وشاب من خلف الستار ويسمع الحاضرون صوته فقط ودار حوار مشوق بينهما حول قصته مع ادمان المخدرات ورسالته التي يوجهها لأقرانه من الشباب ، وتفاعل الجمهور كثيرا مع المحاضر دأحمد سمير مثنين على الفكرة المبتكرة فى عرض المحاضرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى