Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

السعودية و”التعاون” يوقعان اتفاقية مقر القيادة العسكرية الموحدة للمجلس

وقع وزیر الخارجیة السعودي الأمیر فیصل بن فرحان والأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة عبداللطیف الزیاني الیوم اتفاقیة مقر القیادة العسكریة الموحدة لمجلس التعاون.

وذكرت وكالة الانباء السعودیة (واس) ان ھذه الاتفاقیة تأتي انطلاقا من قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة في دورته (الرابعة والثلاثین) في الكویت عام 2013 المتضمن إنشاء القیادة العسكریة الموحدة لدول المجلس وتصدیقا على قرارات وزراء الدفاع بدول المجلس في الدورة الثانیة عشرة المنعقدة في البحرین عام 2013 المتضمنة إنشاء مقر القیادة العسكریة الموحدة.

وقالت ان ذلك رغبة في الوصول إلى التعاون والتنسیق في مجالي الأمن والدفاع والمحافظة على الاستقرار بدول مجلس التعاون وتحقیق الدفاع الذاتي انطلاقا من مبدأ الأمن الجماعي.

ونوه وزیر الخارجیة السعودي بخطوة توقیع اتفاقیة مقر القیادة العسكریة الموحد لمجلس التعاون والتي تعبر عن دعم المملكة للعمل الخلیجي المشترك وتسھیل مھمة أعمال القیادة العسكریة الموحدة التي حرص خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز على استكمال متطلباتھا في إطار رؤیتھ المتعلقة بنقل العمل الخلیجي المشترك من مرحلة التعاون إلى التكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى