Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبرمحليات

12 جريمة يومياً ….الإعلام متهم

موجز حماكمعدل

معدلات الجرائم بأنواعها ، زادت مؤخراً في البلاد ، خاصة سرقة السيارات ، فيما ازداد معدل المشاجرات ، التي كان آخرها اليوم في سوق الجمعة ” الحراج” ، الأدلة الجنائية ، وثقت 2165 جريمة في النصف الأول من 2015، بمعدل 12 جريمة يومياً.

النيابة العامة : الجنايات شكلت النصيب الأكبر من بين إجمالي القضايا المسجلة،  العام الماضي، إذ بلغ عددها خلال الشهور الستة الأولى من 2014 نحو 3204 جنايات، بنسبة 51.4% من إجمالي القضايا .

مصادر أمنية : زيادة معدلات الجريمة تعود إلى غياب الرادع، حيث ينجح المحامون في تخليصهم بطرق غير واضحة الملامح، رغم قيام الأدلة الجنائية بإكمال كافة المستندات الخاصة بالجريمة وتحويلها للقضاء، نسبة عالية من الجرائم يتم التوصل فيها إلى الجاني من خلال الأمنيين، لكنهم يفاجؤون بخروجه من القضية والحصول على البراءة .

الاستشارية النفسية رويدا عرنوس:  زيادة المشكلات الأسرية وحالات الطلاق، سبب ارتفاع الجرائم إضافة إلى أصدقاء السوء

عرنوس: الجرائم ترتفع بين الشباب ، حيث يحاول المراهقين إثبات ذواتهم من خلال أفعال لا يعلمون مدى عاقبتها، فضلا عن تعرضهم لمخاطر إدمان الخمر أو المخدرات، فيماتؤكد احصاءات وزارة الداخلية، وقوع جريمة كل نصف ساعة

أستاذ الاعلام بجامعة الكويت، خالد القحص: الاسرة، المسؤول الأول عن ارتفاع الجريمة ، خاصة ترك تربيتهم للخادمة ، نطالب بضرورة تطبيق القانون بحزم على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن

القحص: الجريمة كانت وما تزال من أعقد المشكلات المزمنة والملازمة للمجتمع ، أهمية الاعلام في الحد من هذه الظاهرة ، الجانب التوعوي مهما للحد من انتشارها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى