Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبرمحليات

الجنايات:حبس شقيقين قاتلا مع النصرة

موجز حماك6_24_201213903PM_8051285341 

الكويت : قضت الدائرة الجزائية السادسة بالمحكمة الكلية أمس برئاسة المستشار عبدالله العثمان بحبس شقيقين 7 سنوات مع الشغل والنفاذ بعد إدانتهما بالانضمام إلى جبهة النصرة والقتال معها ودعمها ماليا.

وكان ضابط أمن الدولة قد شهد بأنه وردت إليه معلومات من مصدر سري بأن المتهم الأول (الشقيق الأكبر ـ 29 عاما ـ ويعمل محاسبا بإحدى الشركات) غادر البلاد إلى تركيا ومنها إلى سورية للقتال، فتم تسجيل قيد أمني بحقه، وحال وصوله مطار الكويت تم ضبطه، حيث أقر أنه سافر إلى سورية عبر تركيا مرات عدة، وانضم إلى جماعة جبهة النصرة أحد أفرع تنظيم القاعدة، وجند الأقصى والهيئة الشرعية التي تقاتل النظام السوري، وقام بتمويلهم بمبالغ نقدية وتدرب معهم على حمل مدفع رشاش وذخائر.

وأقر المتهم الثاني (الشقيق الأصغر ـ 23 عاما ـ ويعمل محاسبا في الشركة نفسها التي يعمل فيها شقيقه الأكبر) أنه غادر البلاد إلى تركيا ومنها إلى سورية، وقام بمبايعة جبهة النصرة، وأنه تدرب على حمل السلاح وتصنيع المفرقعات، وتعرض لإصابات جراء المعارك مع النظام السوري، وزور في سجلات الدخول والخروج الخاصة في مطار الكويت مستخدما جواز سفر شقيقه الأصغر، وحرر مخططا لكيفية صناعة القنابل مع ذكر المواد المستخدمة.

واعترف المتهم الأول أمام النيابة العامة بذهابه للأراضي السورية عبر تركيا والانضمام إلى جبهة النصرة وجند الأقصى والهيئة الشرعية، وأن شقيقه الأصغر بايع جبهة النصرة، وتعرضا لإصابات نتيجة القتال المباشر والقصف من القوات السورية للمنطقة التي يقيمان فيها فعادا للكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى