Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الجوعان: “الشدادية الصناعية” سترى النور مايو المقبل

أعلن وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان اليوم الخميس أن نسبة الإنجاز المتحققة في مشروع مدينة الشدادية الصناعية
تجاوز الـ90 في المئة ومن المقرر أن يرى المشروع النور في شهر مايو المقبل.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الوزير الجوعان عقب الجولة التفقدية في منطقة الشدادية الصناعية برفقة وزيري وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الحجرف ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية نورة المشعان إلى جانب المدير
العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العدواني وعدد من القياديين والمختصين للاطلاع على سير العمل وآخر مستجدات المشروع.
وقال الوزير الجوعان إن المشروع يسهم في تنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات غير النفطية إلى الميزانية العامة للدولة ترجمة للرؤية السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح .
وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحقيق جميع متطلبات النمو الاقتصادي والصناعي بتوفير الأساس لتطوير أول مدينة صناعية متكاملة وتزويدها بأحدث التقنيات مما يساعد في دفع عجلة التنمية الصناعية وزيادة مساهمة الصناعة التحويلية غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي.
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العدواني إن المشروع يتضمن ثلاثة قطاعات رئيسية هي الكيميائية بـ242 قسيمة والأغذية 299 قسيمة والمتنوعة 495 قسيمة وتتضمن جميعها نحو 1036 قسيمة بمساحات مختلفة تتراوح بين 1000 متر مربع إلى عشرة آلاف متر مربع.
وأضاف العدواني أنه تم تخصيص منها نسبة 10 في المئة لهيئة الاستثمار المباشر ونسبة 10 في المئة للصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتعتبر الشدادية الصناعية الواقعة في الجنوب الغربي لمدينة الكويت أكبر مدينة صناعية في البلاد بمساحة تقدر بما يقارب خمسة كيلومترات مربعة تضم نحو 1036 قسيمة منها الكيميائية والغذائية والمتنوعة وسيدار المشروع باستخدام أساليب التنمية المستدامة خلال مدة العقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى