Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الحويلة:هيئة وطنية للإصلاح التربوي

النائب محمد الحويلة

شوارح حماك

 

النائب محمد الحويلة يتقدم باقتراح بإنشاء هيئة وطنية للإصلاح التربوي، مرتبطة برئيس الوزراء، كهيئة استشارية، تضم أعضاء من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لقياس وتقويم وللمساهمة في تطوير التعليم.

من أهداف الهيئة: تحقيق ودعم مشاركة الفئات الاجتماعية في التعليم، خاصة الأساسي، ومساهمة القطاع الخاص في صنع سياسات التمويل والإشراف، لإفساح المجال أمام التعليم الأهلي (غير الحكومي وغير الهادف للربح)، بجانب مراكز وطنية للبحث والتطوير مستقلة، فضلاً عن  تدريب المعلمين على إجادة اللغة الإنجليزية، لأهميتها في الاستفادة من التطور المعرفي العالمي باستخدام مصادر التعلم الحديثة .

من أهداف التعليم الحديث ، إعداد مواطنين قادرين على التعلم الذاتي، يتمتعون بمهارات الاتصال والتحليل ، وطرق التفكير المختلفة، باحثين وناقدين، قادرين على المنافسة  في سوق العمل،منفتحين على الثقافات العالمية مع المحافظة على جذورهم العربية والإسلامية .

ثورة الاتصالات ،تتطلب تغييرًا في أهداف التعليم وسياساته لتصبح مهمته ، إعداد مواطنين مؤهلين للعيش في عصر المعلومات، خاصة وأن 80 % من الوظائف الجديدة عالميًا تتطلب مهارة في التعامل مع المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى