Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء أحياء في رفح

أصدر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، أوامر للسكان في المزيد من مناطق مدينة رفح بقطاع غزة بالإخلاء والتوجه إلى “المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي”، حسبما أوردت وكالة “رويترز”. 

وطلب أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في منشور عبر منصة “إكس” من السكان والنازحين في جباليا بشمال غزة و11 حياً في القطاع التوجه على الفور إلى ملاذات غربي مدينة غزة، في إشارة أخرى إلى أن الجيش يمضي قدماً في خططه لشن هجوم بري على رفح. 

وقال “نداء إلى جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين والروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور – توجهوا فوراً إلى المآوي غرب مدينة غزة!”. 

في الأثناء  ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن 24 فلسطينياً قتلوا ليل ‬الجمعة، بعد أن استهدفت طائرات إسرائيلية عدة مناطق بوسط قطاع غزة. 

وعلى الرغم من زيادة الضغوط الأمريكية والقلق الشديد الذي عبر عنه السكان ومنظمات الإغاثة، قالت إسرائيل إنها ستمضي قدماً في اجتياحها لرفح التي لاذ بها ما يربو على مليون نازح خلال الحرب التي دخلت شهرها الثامن. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى