Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

الجيش الجزائري يحذر من عودة “سنوات الجمر والألم”

قال رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قائد صالح، اليوم الثلاثاء، إن الجيش سيضمن الأمن ولن يسمح بعودة البلاد إلى سنوات الجمر والألم، في أول تعليق له على الاحتجاجات التي تطالب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتنحي.
وأضاف صالح في أول تعليق له على الاحتجاجات التي تطالب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتنحي “الجيش سيبقى ماسكاً بزمام مقاليد إرساء مكسب الأمن الغالي، وهناك من يريد أن تعود الجزائر إلى سنوات الألم والجمر”.
وتابع أن “الشعب الجزائري عاش خلال هذه السنوات كل أشكال المعاناة ودفع خلالها ثمنا غالياً”، في إشارة إلى ما يطلق عليه العشرية السوداء التي شهدت خلالها الجزائر صراعاً بدأ في يناير (كانون الثاني) 1992، بحسب موقع “بوابة الوسط”.
وأضاف رئيس أركان الجيش الجزائري “ندرك أن هذا الأمن المستتب وهذا الاستقرار الثابت الركائز سيزداد تجذراً وسيزداد ترسيخاً وسيبقى الشعب الجزائري يرفل في ظل هذه النعمة وسيبقى الجيش الجزائري ماسكاً بزمام ومقاليد إرساء هذا المكسب الغالي”، داعياً إلى ضرورة “القضاء على الإرهاب وإفشال أهدافه بفضل استراتيجية شاملة وعقلانية، ثم بفضل التصدي الحازم الذي أبداه الشعب الجزائر وفي طليعته الجيش”.
وتأتي كلمة رئيس هيئة الأركان في الجيش الجزائري وسط مظاهرات تشهدها البلاد منذ أسابيع رفضاً لترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى