Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الحكومة غابت عن جلسة اليوم فتأخرت قوانين عدة

مرزوق الغانم

موجز حماك

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم:  اتبعت الاجراءات اللائحية كافة لعقد جلسة المجلس الخاصة اليوم ،اعتقد انه كان من الممكن أن يكون هناك إنجازا أكبر لو تم التنسيق بين النواب والحكومة لتحقيق إنجاز فيما يخص بعض القوانين التي عليها توافق.

الغانم في تصريح للصحفيين : وجهت الدعوة لجلسة المجلس الخاصة بتاريخ اليوم لكن لم يكن هناك نصاب نيابي الحكومة أبلغتني رسميا بأنها لن تحضر وبناء على ذلك قمت برفع الجلسة من حق النائب أن يبدي رأيه بموضوع حضور الحكومة من عدمه لكن من يتحدث عن إدارة المجلس فأرد عليه بأن المجلس اتبع الاجراءات اللائحية ووجه الدعوة رغم ان مقدمي الدعوة قد خالفوا الكثير من الاجراءات اللائحية.

اللائحة الداخلية لمجلس الأمة جاء فيها ان من يوعز لرؤساء اللجان باستعجال التقارير هو المجلس وليس رئيس المجلس أو من قدم الطلب.

“من المقرر ان يعقد المجلس يوم غد جلسة خاصة تم التنسيق عليها مع النواب والحكومة نامل ان ينتهي المجلس من البنود المدرجة على جدول أعمالها المكون من ثلاثة قوانين وتقرير وميزانيات عدد من الجهات الحكومية”.

المجلس سيعقد جلسته العادية يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع للنظر أيضا في ميزانيات الجهات الحكومية والادارة المالية للدولة والحالة المالية لها فيما سيتم فض دور الانعقاد الحالي للمجلس يوم الخميس المقبل 28 يونيو الحالي.

كان رئيس مجلس الأمة رفع في وقت سابق اليوم جلسة مجلس الأمة الخاصة لعدم اكتمال النصاب النيابي اللازم لعقد الجلسة ولعدم حضور الحكومة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى