Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

حفتر: ساعة تحرير درنة…. حانت

خليفه حفتر

موجز حماك

القائد العسكري الليبي خليفة حفتر : بدء عمليات عسكرية لتحرير درنة اليوم بعد أن اشتبكت قواتنا مع مناوئين على مشارف المدينة الواقعة شرق ليبيا .

حفتر خلال عرض عسكري في بنغازي: ساعة الصفر لتحرير درنة قد دقت وقواتكم تدك معاقل الإرهابين فيها بعدما أصدرنا قوانين صارمة لتجنب المدنيين المساعي السلمية لمدينه درنة استمرت أكثر من ثلاث سنوات بواسطة عقلاء المدينة ونشطاء من شباب لنجنبها ويلات الحرب حتي بلغت تلك المساعي طريقا مسدودا.

درنة هي آخر معقل رئيسي للمعارضين للجيش الوطني الليبي الذي يقوده حفتر في شرق ليبيا ويحاصر الجيش الوطني الليبي درنة الواقعة على الطريق الساحلي الرئيسي بين بنغازي ومصر ويهدد منذ فترة طويلة ببدء عمليات برية هناك لكن حملته اقتصرت حتى الآن على تطويق المدينة مع شن غارات جوية وقصف بين الحين والآخر.

يسيطر على درنة ائتلاف من إسلاميين متشددين ومجلس شورى مجاهدي درنة. وشنت مصر التي تدعم الجيش الوطني الليبي غارات جوية في درنة ضد ما وصفته بمعسكرات تدريب ترسل متشددين إلى مصر.

تعرض جنوب شرق درنة لضربات جوية في وقت متأخر من مساء الأحد تلتها اشتباكات يوم الاثنين حول مصنع للطحين شرقي المدينة. وأفاد طبيب بمستشفى ميداني بمقتل أربعة من قوات الجيش الوطني الليبي وإصابة خمسة. وقال مجلس شورى مجاهدي درنة إن أحد رجاله قتل.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى