Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الحوثيون يعيدون نشر قواتهم بالحديدة

تحرير احمد حسن

مصدر من الأمم المتحدة ومتحدث باسم جماعة الحوثي: قوات الحوثيين بدأت في إعادة الانتشار في مدينة الحديدة بموجب اتفاق للسلام تم التوقيع عليه في السويد هذا الشهر برعاية المنظمة الدولية.

اتفق الجانبان، جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، على وقف لإطلاق النار في الحديدة وسحب قواتهما.

بموجب الاتفاق سيتم نشر مراقبين دوليين في الحديدة وستشرف لجنة تنسيق إعادة الانتشار، التي تشمل ممثلين عن طرفي الصراع ويرأسها كمارت، على التنفيذ. وبدأت اللجنة اجتماعاتها الأسبوع الماضي.

متحدث عسكري حوثي : قواتنا بدأت منذ ليل الجمعة تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من ميناء الحديدة بناء على اتفاق السويد.

من المفترض أن يكون انسحاب الحوثيين من موانئ المحافظة الثلاثة، وهي الحديدة والصليف ورأس عيسى، أول خطوة في تنفيذ الاتفاق على أن يتبعها سحب الطرفين قواتهما من المدينة والمنطقة المحيطة.

مسؤولون عسكريون من القوات الحكومية التي تسيطر على بعض المناطق الجنوبية بالمدينة، قالوا إنهم يحتاجون وقتا للتأكد من انسحاب الحوثيين بالفعل من الموانئ.

دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ يوم 18 ديسمبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى