Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الحوثيون يُعلنون اعتقال “جواسيس” ينشطون لصالح أميركا وإسرائيل

أعلنت جماعة “الحوثي” المدعومة من إيران، في اليمن الاثنين الكشف عن شبكة “جواسيس”، مارس أفرادها أنشطة لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، وإلقاء القبض على عدد منهم، وفقاً لتقرير نشرته وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس).

ونشرت وكالة أنباء “سبأ نت”، التابعة للحوثيين، تسجيلاً مصوّراً للمشتبه بهم، وقالت إنهم جواسيس تم تجنيدهم لجمع المعلومات ولرصد مواقع للقوات المسلحة اليمنية في الساحل الغربي لليمن، “لصالح العدو الأميركي والإسرائيلي”.

وذكرت الوكالة أنه تم تجنيد أفراد المجموعة بعدما بدأ الحوثيون في تشرين الثاني/نوفمبر استهداف السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، متسببين باضطراب التجارة العالمية، في حملة قالوا إنها نصرة للفلسطينيين في ظل الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”.

ولم تحدد الوكالة عدد المشتبه بهم الذين تم توقيفهم، لكن صوراً لم يتم التحقق من صحتها شاركتها “سبأ نت” على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت 18 شخصاً على الأقل، بحسب “فرانس برس”.

وأوردت “سبأ نت” أن المشتبه بهم أوكلوا مهاماً “كان أبرزها تنفيذ عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطيران المسير ومواقع زوارق القوات المسلحة ورفع إحداثياتها لمشغليهم لاستهدافها من قبل طيران العدو الأميركي والبريطاني، وارتقى بسبب ذلك عدد من الشهداء وأصيب عدد من الجرحى ونتج عنها أيضاً خسائر مادية”، لكنها لم تُقدّم أي أدلة لتأكيد صحة الاتهامات التي اعترفوا بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى