Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

الحوثي يعلن توسيع نطاق هجومه على الأهداف الأمريكية والإسرائيلية

حماك||محمد عبد المحسن

لم تتوقف جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، المدعومة إيرانيا، عن استهداف السفن المارة في محيطها، في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، في مواجهة العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كما يتردد أنها تستعد لمواجهات أوسع نطاقا في مواجهة التحالف البحري الدولي، الذي دشنته الولايات المتحدة لردع الجماعة عن العبث بأمن الملاحة التجارية.

أقاويل عن تفاوض أمريكا سرا مع إيران للضغط على الحوثي

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الإدارة الأمريكية أجرت مفاوضات سرية مع إيران، الداعم الأكبر للحوثيين بالعتاد العسكري؛ للضغط على الجماعة لإيقاف هجماتها على السفن، حيث قالت إن “الإدارة الأمريكية أجرت محادثات سرية مع إيران، في شهر يناير، من أجل إقناعها بالتأثير على الحوثيين لإنهاء الهجمات في البحر الأحمر”، وهو ما نفاه الجانب الإيراني.

تابع الموقع على منصة إكس

الحوثي يعلن عن عمليات جديدة

أصدرت جماعة الحوثيين بيانا جديدا بشأن أحدث هجماتها على أهداف أمريكية وإسرائيلية، قالت فيه “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية استهداف لسفينة (pacific 01) الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”. وأضافت الجماعة أن الهجوم على السفن الأمريكية والإسرائيلية صار يشمل المحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى