Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الصدر يدعو عبد المهدي إلي التمسك بـ”الدفاع” و”الداخلية”

مقتدي الصدر

موجز حماك

دعا مقتدى الصدر، رجل الدين الشيعي العراقي وزعيم التيار الصدري، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة عادل عبد المهدي، إلى الاحتفاظ بوزارتي الدفاع والداخلية بـيده حصراً.

الصدر: على رئيس الوزراء أن يبقي وزارة الدفاع والداخلية، بل كل المناصب الأمنية الحساسة بيده حصرا، ولا يحق لأي حزب أو كتلة ترشيح أحد لها، فجيش العراق وشرطته وقواته الأمنية يجب أن يكون ولاؤها للوطن حصراً.

“إننا إذا منعنا الترشيح للوزارات إنما لأجل أن تكون بيد رئيس الوزراء، وليس هبة للكتل والأحزاب، أو أن تكون عرضة للمحاصصة، بل لا بد أن تكون بيد التكنوقراط المستقل وإلا كان لنا موقف آخر، باقي المناصب والهيئات والدرجات الوظيفية مما لا يقل أهمية عن الوزارات، والتي استولت عليها الدولة العميقة فيما مضى، يجب أن تكون وفق ضوابط وأسس قانونية ومنطقية صحيحة، ويراعى فيها العدل والانصاف والخبرة والابتعاد عن التحزب والفئوية”.

دعا الصدر إلى فتح باب الترشيح العام لذوي الاختصاص والكفاءات وفق شروط صارمة تحفظ للدولة هيبتها وللعمل نجاحه

كان الصدر قال، الخميس الماضي: “تمكنا من جعل رئيس الوزراء مستقلاً، وأوعزنا له بتشكيل كابينة وزارية من دون ضغوط حزبية أو محاصصة طائفية أو عرقية، مع الحفاظ على الفسيفسائية العراقية الجميلة”.

تحرير أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى