Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

الخارجية الفلسطينية تطالب أمريكا بالاعتراف بتأسيس دولة فلسطينية

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت، في إطار العملية الانتقامية “حرب التكوين”، التي جاءت ردا على إطلاق حركة حماس عملية “طوفان الأقصى”؛ لردع الاحتلال على العبث بمصير المسجد الأقصى، تبحث القوى الإقليمية عن حلول للأزمة الراهنة، التي من بينها تأسيس دولة فلسطينية تضم قطاع غزة والضفة الغربية، تحت رئاسة السلطة الفلسطينية.

نتنياهو يرفض تأسيس دولة فلسطينية

كرر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، في أول مكالمة له مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منذ شهر، رفضه فكرة تأسيس دولة فلسطينية، حيث ورد أن “خلال محادثته مع الرئيس بايدن، أكد رئيس الوزراء نتنياهو مجددا على سياسته التي تنص على أنه بعد تدمير حماس يجب أن تحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية على غزة لضمان أنها لن تشكل تهديدا بعد الآن إسرائيل، وهو ما يتعارض مع مطلب السيادة الفلسطينية”.

تابع الموقع على منصة إكس

الخارجية الفلسطينية ترفض تصريح نتنياهو

من جانبها، علقت الخارجية الفلسطينية على التصريح المنسوب إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قائلة في بيان رسمي إن “حل القضية الفلسطينية وتحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم، يبدأ بشكل عملي ذو مصداقية بالاعتراف الأمريكي والدولي بالدولة الفلسطينية، بما في ذلك دعم الجهود الفلسطينية المبذولة لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”. وأضافت أن “التصعيد نتيجة لازدواجية معايير دولية بائسة تمكن مرتكبي الجرائم الإسرائيليين الإفلات المستمر من العقاب، ونتيجة مباشرة أيضا لإدارة مقيتة للصراع والغرق في معالجة بعض ظواهره بديلا لحله في إطار عملية سلام ومفاوضات حقيقية وفقاً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى