Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الخارجية ” بحثت تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع تركيا

جانب من الاجتماع

موجز حماك

مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي : اهمية تفعيل التعاون الثقافي والاكاديمي والصحي المتبادل بين الكويت وتركيا.

الخبيزي عقب اجتماع الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين الكويت وتركيا على مستوى كبار المسئولين في وزارتي خارجية البلدين: الجولة الخامسة من المشاورات تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية ومواصلة التنسيق في المحافل الدولية والتحضير للزيارات الثنائية رفيعة المستوى والاجتماعات المقبلة للجنة المشتركة.

الجانبان تطرقا لأهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المتبادلة بين البلدين وتعزيز الاستثمارات الكويتية في الجمهورية التركية والاشادة بارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين وتجاوزه 3ر1 مليار.

الاجتماع تطرق ايضا للتعاون العسكري القائم وتوقيع الجانبين مؤخرا على خطة عمل التعاون الدفاعي للعام 2019 والمتعلقة بتبادل الخبرات والمشاركة في الدورات والتمارين العسكرية، الجانبين تناولا سبل تذليل العقبات امام المستثمرين لاسيما في مجال تملك العقار بتركيا عبر وضع الضوابط الكفيلة بحمايتهم مع التأكيد بالوقت نفسه على اهمية تذليل العقبات امام كافة الشركات التركية العامله بالكويت.

جرى خلال الاجتماع بحث سير المشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركات التركية بالكويت وعلى راسها مشروع مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي الذي تتولاه شركة ليماك التركية.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى