صورة و خبرمحليات

الخشتي: ” المدن الصحية” تحقق عدالة التنمية الصحية

وكيل وزارة الصحة بالوكالة محمد الخشتي
وكيل وزارة الصحة بالوكالة محمد الخشتي

موجز حماك

وزارة الصحة: تطبيق مبادرة المدن الصحية يسهم في خلق بيئة داعمة للصحة ويحقق مفهوم العدالة في مجال التنمية الصحية بالمجتمعات.
وكيل الوزارة (بالانابة) محمد الخشتي خلال مؤتمر الكويت للمدن الصحية المقام على مدار ثلاثة ايام: المؤتمر المعنون (مدن صحية..لتنمية مستدامة) يأتي التزاما وتطبيقا للاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة الرامية لضمان تحقيق انماط عيش صحية.
 احتضان وزارة الصحة لفعاليات هذا المؤتمر يعكس مدى التزامها وحرصها على دمج الصحة في جميع السياسات والبرامج الانمائية فضلا عن عملها المشترك مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني.
تنظيم المؤتمر يعد تتويجا للجهود والاجراءات والمبادرات التي قامت بها وزارة الصحة في سبيل العمل على تطبيق المبادرة ذات الصلة بمحافظات البلاد.
الخشتي :  تطبيق تلك المبادرة سيكون بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إذ تم ادراج مشروع المدن الصحية ضمن المشاريع التطويرية لوزارة الصحة باعتباره اولوية رئيسية في الخطة الانمائية للدولة.
المؤتمر يتيح الفرصة للحوار العلمي الحر والموضوعي بين الشركاء والخبراء والضيوف لتبادل التجارب والخبرات وقصص ونماذج النجاح ودراستها مع مستشاري وخبراء منظمة الصحة العالمية ومكتبها الاقليمي في منطقة شرق المتوسط ومقره العاصمة المصرية القاهرة.
جلسات وفعاليات المؤتمر تتيح الفرصة لدراسة التحديات التي تواجه تنفيذ مبادرة المدن الصحية بمنهجية علمية ضمن التحديات التي تواجه خطط وبرامج التنمية الشاملة والنظم الصحية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى