Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

قطر تنشء أكبر مصنع للأمونيا الزرقاء في العالم

وقّعت كل من شركة قطر للطاقة للحلول المتجددة وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) -وهما شركتان تابعتان لقطر للطاقة- اليوم الأربعاء اتفاقيات بناء مشروع الأمونيا-7 بقيمة 1.1 مليار دولار.

ويعد المشروع أول وأكبر مشروع أمونيا زرقاء في العالم بطاقة إنتاج تبلغ 1.2 مليون طن سنويا، وسيدخل طور الإنتاج في الربع الأول من العام 2026.

جاء الإعلان خلال حفل أقيم اليوم في المقر الرئيسي لقطر للطاقة في الدوحة لتوقيع اتفاقيات المشروع، بما في ذلك عقد الهندسة والتوريد والإنشاء الذي تم إرساؤه على تحالف من شركة “تيسن- كروب”(ThyssenKrupp) وشركة اتحاد المقاولين “سي سي سي” (CCC).

وحضر الحفل سعد بن شريدة الكعبي وزير دولة قطر لشؤون الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة.

وقال الكعبي خلال المؤتمر الصحفي “إن مشروع الأمونيا يعتبر مشروعا رائدا لدولة قطر ولهذه الصناعة بشكل خاص، وسيتم إنشاؤه بالاعتماد على خبراتنا في تركيب وتشغيل وصيانة مصانع الأمونيا التقليدية لإنتاج الأسمدة”.

وتابع “نحن أيضا نبني على مكانتنا الفريدة في مجال مصادر الطاقة المتجددة واحتجاز الكربون وعزله، فضلا عن قدراتنا اللوجستية ومزايانا المثالية لتزويد العالم بمنتجات وأنواع وقود مختلفة ومنخفضة الكربون”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى