Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الهاشمي: قمة يوم المرأة العالمي شهادة نجاح جديدة للكويت

موجز حماك

IMG-20150224-WA0017397612920
د مايسة الهاشمي

 رئيس بعثة سفراء النوايا الحسنة في الشرق الأوسط لمنظمة السلام الدولي والتنمية SPMUDA الدكتورة مايسة الهاشمي أعربت  عن سعادتها لانطلاق قمة يوم المرأة العالمي من الكويت في يوم المرأة العالمي تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وذلك في الفترة من 8-10 مارس 2015 في قاعة سلوى صباح الأحمد للمؤتمرات.

 

الهاشمي : عودتنا الكويت دائماً على ريادة الاعمال الانسانية التي تقدر العطائات المختلفة فى كل المجالات ، داعية الى استجلاب مواقف سمو امير البلاد الذي نادى في غير مناسبة بضرورة احترام المرأة وتقدير دورها الكبير في تنمية البلاد.

 

هذه التظاهرة العالمية التى سيحضرها عدد كبير جدا من نساء فاعلات من مختلف دول العالم ،  تعد فرصة يجب استثمارها لتوضيح دور المرأة الكويتية في  تنمية الكويت وفى العمل العام ، فضلا عن دورها فى تعزيز دور الكويت كمركز  عالمي للعمل الانساني وتكريم صاحب السمو ،  بالإضافة لرفع علم الكويت في المحافل الدولية .

 

 المرأة الكويتية نموذج مشرف لنساء العرب ، بعد أن اثبتت جدارتها في مختلف مناحي الحياة وكانت شريكة تنموية ناجحة حازت عدد كبير من الانجازات طوال تاريخها جاءت  لتدلل على  دور الكويت الريادي واهتمامها الكبير بقضايا المرأة وشؤونها مؤكدة ان الكثير من البلدان باتت تحترم انجازات الكويتيات .

 

الهاشمي أكدت أن للمرأة الكويتية سلسلة من النجاحات التي تحققت بعد نضال طويل من أجل المساواة والعدل والسلام والتنمية على امتداد عقود من الزمن ، واثمر عن اقرار العديد من الاتفاقيات الدولية حول حقوق المرأة ومنها المتعلقة بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة بما فيها التمييز العنصري فضلا عن اتفاقيات الحقوق السياسية للمرأة وحماية النساء والاطفال.

 

الهاشمي  شددت على ضرورة ان تضطلع المرأة بتحديات تواجهها تتمثل في اثبات قدراتها وحقها في المساواة مع الرجل واثبات أنها أهل للثقة . ودعتهن الى السعي الحثيث نحو رفض تقاليد بالية تجعل الرجل مهيمنا على كل مقاليد الأمور ، مشيرة الى ضرورة تبني  طموحات مشروعة لتمكين المرأة على مختلف الصعد حتى تسهم فى تنمية اوطانها ساعدا بساعد الى جوار الرجل فهي امه واخته وابنته ، وهي صانعة الرجال فلما تقبل التهميش ؟

 احتفال منظمة الامم المتحدة  باليوم العالمي للمراة منذ عام 1975 بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني تجعلنا نستشرف مستقبل آخاذ ينطلق من جملة الانجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمرأة العربية.

 

الهاشمي  : يجب أن يوحد النساء العربيات  كلمتهن ويسعين الى ابراز مواهبهن وقدراتهن العالية التى احيانا تفوق قدرات الرجال ، فضلاً عن اظهار مواطن القوة التي تحركهن للمطالبة بكامل حقوقهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية عموما خاصة فى ظل عنف يتعرض له كثير من نساء العالم العربي .

 

الهاشمي  طالبت وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة  بأهمية تسليط الضوء على انجازات المرأة الكويتية والاحتفال باليوم العالمي للمرأة لأن وسائل الاعلام تقود الرأي العام بشكل كبير وتوجه الانظار نحو زيادة التركيز وتعزيز العناية بقضايا المرأة فضلا عن تقديم حلول لمشكلاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى