حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

“الداخلية”: جرائم القتل تراجعت 18.5% العام الماضي

موجز حماكوزارة-الداخلية-الكويت

المدير العام للادارة العامة للأدلة الجنائية في وزارة الداخلية اللواء الركن شهاب الشمري :انخفاض جرائم القتل عام 2017 بمعدل 5ر18 في المئة مقارنة ب2016 نتيجة جهود الوزارة للحد من انتشار جميع أنواع الجرائم.
الشمري : الإحصائية السنوية للوزارة اظهرت انخفاض نسبة الجنايات الضارة بالمصلحة العامة بنسبة 57ر78 في المئة عام 2017 مقارنة بعام 2016 وارتفاع الجرائم الواقعة على النفس بنسبة 14ر48 في المئة.
الجرائم الواقعة على المال انخفضت 5ر11 في المئة وجرائم الجنح الضارة بالمصلحة العامة بنسبة 48 في المئة نسبة جرائم الجنح حسب مسميات الجرائم انخفضت بين الربع الأول من  2016 والربع الأول من  2017.

وفيات حوادث المركبات بلغت 424 حالة عام 2016 في حين بلغت في العام الماضي 428 في حين بلغت حالات تعاطي المخدرات في عام 2016 نحو 33 حالة وفي العام الماضي 68 حالة.
عام 2017 شهد العديد من الإنجازات منها تدشين نظام التراسل الالكتروني الحكومي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية لسرعة انجاز معاملات المواطنين والمقيمين في طلبات اصدار الصحيفة الجنائية وحسن السير والسلوك للتعيين الوظيفي لجميع هيئات الدولة.
تم إدراج المواد المخدرة المصنعة الجديدة في الجداول المعتمدة لتجريم (الشبو والاسبيس و الكيميكال) مع تجهيز المختبرات الجنائية بالأجهزة العلمية والتقنية اللازمة لفحص وإصدار التقارير الفنية الخاصة بتلك المواد وتوفير الكادر الفني والبشري.
العمل جار لمكينة عمل الادارة بهدف تحويل إجراءات العمل الورقي الى النظام الآلي وذلك حفاظا على سرية العمل والمعلومات وسرعة الإنجاز ومتابعة القضايا وجودة التقارير الفنية. 

انشاء نظام التبصيم الخارجي في سفارات الكويت وذلك للعمالة الوافدة واستكمال الإجراءات الخاصة بمنح تأشيرات الدخول بهدف وضع محطات تبصيم خارجية آلية مرتبطة بقاعدة البيانات الخاصة لتوفير الوقت والجهد لاستقدام العمالة الوافدة من الخارج.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى