صورة و خبر
أخر الأخبار

الدفاع المدني في السعودية يرفع درجة التأهب من جراء السيول

حماك||محمد عبد المحسن

بسبب السيول العارمة التي تضرب العديد من مدن المملكة العربية السعودية، والتي أفضت إلى سقوط عدد من الضحايا وقطع بض الطرق، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة رفع حالة التأهب، وتحويل درجة الإنذار إلى “الأحمر”، في مواجهة التقلبات المناخية غير المسبوقة.

وفقا لصحيفة العين الإماراتية، طلبت المديرية من المواطنين والمقيمين توخي الحذر، والابتعاد عن أماكن تجمع الأمطار والمستنقعات المائية والأودية، والتزام الأماكن الآمنة، حتى انتهاء موجة التقلب المناخي، التي ضربت 9 مناطق، هي مكة، والرياض، والمدينة المنورة، والشرقية، وتبوك، وحائل، وجازان، وعسير، والقصيم.

تابع الموقع على تويتر

وأعلنت فرق الدفاع المدني العثور على جثة طفل قضى في مجرى سيل بقرية أبو سهيلات، في محافظة الحائط، بينما أنقذت فرق الدفاع شخصًا احتجز في سيل داخل مركبة بعد موجة السيول العارمة التي شهدتها البلاد، في محافظة الطائف غربي المملكة.

من ناحية أخرى، أعلن المركز الوطني للأرصاد توقعه هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وستصحبها رياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى