Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الدفاع” وقعت محضر (لؤلؤة الغرب 2018)

موجز حماكجانب

وزارة الدفاع الكويتية توقع محضر الاجتماع الخاص بتمرين (لؤلؤة الغرب 2018) تفعيلا لاتفاقية التعاون الدفاعي مع الجيش الفرنسي .

الوزارة : التوقيع جاء عقب اختتام الاجتماع التخطيطي الأول للتمرين الذي بدأ الاثنين الماضي بين مدير التدريب بهيئة العمليات والخطط العميد الركن خالد الجطيلي ومعاون العمليات المشتركة في فرنسا اللواء الركن هيرفي غوما .

مثل هذه الاجتماعات التنسيقية تهدف إلى الإعداد والتحضير للمرحلة التنفيذية للتمرين وتوحيد مفاهيم العمليات العسكرية المشتركة وصولا إلى رؤية موحدة للتنسيق والتعاون المشترك في مختلف العمليات القتالية .

استضافة تمرين (لؤلؤة الغرب 2018) تؤكد اهتمام الجيش الكويتي بمثل هذه التمارين المشتركة التي تعكس الجهود المبذولة لتنمية التعاون العسكري المشترك بين دولة الكويت والدول الصديقة.

حضر الاجتماع الملحق العسكري الفرنسي لدى البلاد العقيد الركن طيار باتريك بيكييه وعدد من كبار ضباط الجيش من كلا الجانبين.

يتكون تمرين (لؤلؤة الغرب) من سلسلة من التمارين المشتركة البرية والجوية والبحرية بالتعاون بين الجانبين فيما انطلق الأول بين الطرفين في 2004 تحت نفس المسمى وفقا لمعاهدة موقعة بينهما .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى