Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الدولار الأمريكي في السوق السوداء في مصر يقترب من 50 جنيها

حماك||محمد عبد المحسن

برغم تداوله في البنوك والسوق الرسمية بما يتراوح بين 30,75 و30,90 جنيه مصري، قارب سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازية على كسر حاجز الـ 50 جنيها، بوصول سعره إلى 48 جنيها في الأيام القليلة الماضية، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار الناتجة عن التصعيد العسكري في قطاع غزة.

قفزة جنونية في أسعار الذهب

أفضى الارتفاع الجنوني في سعر الدولار في السوق الموازية إلى انتعاش سعر الذهب، حيث ارتفع سعر الغرام بنسبة 58,8 بالمائة، ليصل سعر العيار 18 إلى 2246 جنيها للغرام، وسعر العيار 21 إلى 2620 جنيها، وسعر العيار 24 إلى 2994 جنيها. في حين قفز سعر الجنيه الذهب من 13200 جنيه مطلع العام إلى ما يقرب من 21 ألفا، وفقا لموقع العربية نت.

تابع الموقع على منصة إكس

في ضوء تقديرات مجموعة إي إف جي هيرميس الاقتصادية، فإن مصر بحاجة إلى ما بين 8 إلى 10 مليارات دولار من النقد الأجنبي؛ لمواجهة شح العملة الأجنبية، ويرجح ذلك إقدام السلطات الرسمية في مصر على تحرير سعر صرف العملة الرسمية، فيما يعرف بتعويم الجنيه، خلال الفترة المقبلة، وقبل نهاية 2023م. وتنتشر أقاويل عن استعداد السلطات إلى اتخاذ تلك الخطوة بعد إجراء الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها في النصف الأول من ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى