Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يدعو إلي عدم التصعيد بشأن الملف النووي الإيراني

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إلى اتباع طريق عدم التصعيد بشأن الملف النووي الإيراني والسعي لإيجاد حل دبلوماسي للملف.
جاء ذلك خلال لقاء الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على هامش الاجتماعات الرفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال78 في نيويورك.
وذكر مكتب الممثل الأعلى في بروكسل في بيان ان بوريل بحث مع الوزير الإيراني القضايا الأكثر إلحاحا التي تؤثر على العلاقات الثنائية بين الاتحاد وإيران إضافة إلى التطورات الأخيرة بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة وهو الاتفاق النووي الإيراني.
وأضاف ان بوريل شدد على أهمية اتباع طريق عدم التصعيد وحث طهران على إعادة النظر في قرار سحب التعيين الرسمي لعدد من مفتشي الوكالة ذوي الخبرة لمراقبة برنامجها النووي وتحسين التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأعرب البيان عن دعم الاتحاد القوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية وعملها مبينا ان الممثل الأعلى بالاتحاد نقل قناعته الراسخة بضرورة إيجاد حل دبلوماسي للقضية النووية الإيرانية في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة.
وأوضح ان “الممثل الأعلى نقل إدانة الاتحاد الأوروبي الشديدة للاعتقالات التعسفية للعديد من مواطني الاتحاد الأوروبي بمن في ذلك مزدوجو الجنسية في ايران.. وحث الممثل الأعلى وزير الخارجية عبداللهيان مرة أخرى على إطلاق سراح جميع مواطني الاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى