Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“الدولیة للطاقة” تدعو إیران إلى التعاون الفوري معها

دعا المدیر العام للوكالة الدولیة للطاقة الذریة رافائیل غروسي الیوم إیران إلى التعاون الفوري والكامل مع الوكالة بما في ذلك توفیر إمكانیة الوصول الفوري إلى المواقع ذات الانشطة النوویة.

وأبلغ غروسي اجتماع مجلس محافظي الوكالة الذي بدأ الیوم بأن الوكالة حددت عددا من الأسئلة المتعلقة بالأنشطة النوویة الایرانیة غیر المعلنة في ثلاثة مواقع وسعت للوصول إلى اثنین منھا لكن السلطات الایرانیة لم تسمح لھا بالوصول إلى ھذه المواقع ولم تشارك في مناقشات موضوعیة لتوضیح الأسئلة العالقة. وقال إن ھذا الموقف الإیراني یؤثر سلبا على قدرة الوكالة على توضیح وحل المسائل العالقة وعلى تقدیم ضمانات موثوقة لعدم وجود مواد وأنشطة نوویة غیر معلنة في إیران.

وأوضح أن الوكالة لم تلاحظ حتى الآن أي تغییرات في تنفیذ إیران لالتزاماتھا المتعلقة بالأسلحة النوویة بموجب خطة العمل المشتركة الموقعة مع الوكالة في عام 2016 أو في مستوى تعاون إیران فیما یتعلق بأنشطة التحقق والرصد التابعة للوكالة في إطار ھذه الخطة.

واضاف أن الوكالة تواصل التحقق من عدم تحویل المواد النوویة التي أعلنتھا إیران بموجب اتفاقیة الضمانات لأغراض أخرى إذ تستمر التقییمات المتعلقة بعدم وجود مواد وأنشطة نوویة غیر معلن عنھا في إیران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى