Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

مهاتير يتعهد بخفض الدين العام البالغ 251 مليار دولار

 

 

موجز حماك


 

نفى نجيب مرارا ارتكاب أي مخالفات فيما يتعلق بصندوق (1إم.دي.بي).

 مهاتير  بعد أول اجتماع لحكومته : ماليزيا ستحاول خفض الدين العام الذي يعادل نحو 65 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، عن طريق إعادة النظر في مشروعات وخفض رواتب الوزراء بنسبة عشرة في المئة.

كانت الحكومة السابقة قد قالت إن الدين العام دون السقف الذي حددته والبالغ 55 بالمئة من الناتج منع مهاتير رئيس الوزراء عقد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد أول اجتماع لحكومته الجديدة اليوم مع توسيع المسؤولين تحقيقا في قضايا فساد على صلة بالحكومة السابقة عبر مداهمة عدد من المواقع ذات الصلة برئيس سابق لصندوق للحج.

قاد مهاتير (92 عاما) تحالفا للمعارضة وحقق نصرا مفاجئا في انتخابات أجريت هذا الشهر بعدما قام بحملة ركزت على التصدي لارتفاع تكلفة المعيشة والتعهد بمكافحة الفساد وتعهد مهاتير اليوم بخفض الدين العام البالغ تريليون رنجيت (251 مليار دولار).

السابق نجيب عبد الرزاق وزوجته من مغادرة البلاد وأمر بالتحقيق في اختفاء مليارات الدولارات من صندوق (1إم.دي.بي) الحكومي للتنمية.

كان المحققون قد فتشوا بالفعل منزل نجيب وعدة مبان أخرى تابعة له وصادروا أموالا ومجوهرات ومقتنيات ثمينة تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

ستنتهي لجنة مكافحة الفساد الماليزية غدا من أخذ أقوال نجيب الذي حكم البلاد لنحو عقد كامل من الزمن.

الشرطة داهمت امس خمسة مواقع على صلة بعبد العزيز عبد الرحيم الرئيس السابق لأحد صناديق الحج والذي كانت الحكومة السابقة قد عينته في هذا المنصب.

المحلي الإجمالي.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى