Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أوبك” تتوقع ارتفاع الطلب على نفطها إلى 29.8مليون برميل يومياً

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أمس أن سعر سلة خاماتها تراجع أمس الأول بواقع 24 سنتا ليستقر عند 43.14 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى 43.38 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.
وذكرت نشرة وكالة أنباء “أوبك” أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 52.43 دولار للبرميل.
وكانت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة السوق المعنية بمراقبة اتفاق خفض الإنتاج في “أوبك +” أعلنت في اجتماعها الأخير عن تسجيل تحسناً ملحوظاً في ظروف السوق ومستويات المطابقة بين أساسيات السوق من العرض والطلب وأن سوق النفط بدأت تقترب من التوازن مع ارتفاع الطلب تدريجيا.
وذكرت الامانة العامة لمنظمة “أوبك” في تقريرها الشهري الأخير أنه بناء على المؤشرات الأولية للطلب العالمي على النفط فمن المتوقع أن يصل الطلب على خام “أوبك” عام 2021 إلى 29.8مليون برميل في اليوم أي بزيادة 6 ملايين برميل في اليوم مقارنة بمستوى 2020.
ولا تزال تداعيات ازمة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) على أسواق النفط مستمرة وساهمت عودة ارتفاع حجم الاصابات بالفيروس بتقليل المكاسب التي حققتها اسعار النفط خلال الايام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى