Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

ترامب يحضر حفل سفارة الكويت بواشنطن لتكريم سيدة امريكا الاولى لجهودها الانسانية

DMpInyBUIAA3aTN
كونا – استضافت سفارة دولة الكويت لدى واشنطن حفل تكريم سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب الحائزة على جائزة المؤسسة الكويتية – الامريكية الإنسانية لعام 2017 لجهودها في مجال العمل الإنساني وذلك بحضور الرئيس الامريكي دونالد ترامب وكبار مسؤولي حكومته.

ويأتي حفل العشاء المبهر للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي استضافه سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزوجته الشيخة ريما الصباح مساء امس الجمعة تكريما لميلانيا ترامب بعد أقل من عام على دخول زوجها البيت الأبيض الأمر الذي يبرز العلاقة الوثيقة بين الكويت والولايات المتحدة.

وقال الشيخ سالم الصباح في كلمته ان الالتزام العميق الذي يتقاسمه مع زوجته الشيخة ريما الصباح بالأعمال الخيرية يمثل الكويتيين مشيرا إلى أنه “مغزول في نسيج الامة التي نمثلها”.

وأضاف أن التزامنا هو انعكاس لقائدنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي حظي بتكريم الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون في عام 2014 لقيادته المثالية في الشؤون الإنسانية.

ومنح الأمين العام السابق للأمم المتحدة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب “قائد للعمل الإنساني” كما سمى دولة الكويت “مركزا للعمل الإنساني”.

واكد أن الكويت والولايات المتحدة تعملان معا منذ عقود كصديقين وحليفين لحل النزاعات في الشرق الاوسط والتخطيط لمستقبل اكثر امنا وازدهارا لشعبي البلدين.

وقال الشيخ سالم انه يتطلع دائما الى هذا الحدث ويرجع ذلك الى انها فرصة لفعل الخير وللاحتفاء بالصداقة التي لا غنى عنها بين البلدين.

من جانبها ذكرت زوجة السفير الشيخة ريما الصباح انه تم خلال “هذا العام وحده” جمع أكثر من مليون دولار لبرامج المفوضية التي تمكن النساء والفتيات.

وقالت ان هذه الاموال ستساعد اللاجئات والنازحات في الحصول على الخدمات الاجتماعية وتنمية المهارات المهنية وايجاد فرص عمل.
واضافت “اننا معا نغير الحياة وهذا المساء فرصة للمؤسسة الكويتية – الامريكية لاظهار امتناننا الصادق لكل واحد منكم للمساهمة في هذا العمل الهام”.

وفي معرض تقديمها لميلانيا ترامب سلطت الشيخة ريما الصباح الضوء على التزام سيدة أمريكا الأولى التي لم يمض على وجودها في البيت الأبيض سوى أقل من عام واحد لكونها “قوة قوية من أجل الخير ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في كل مكان”.

وقالت “بسبب مسارها الخاص فانها تفهم ما يعني أن تترك موطنها وراءها وهي تعرف ما يلزم لتعلم لغة جديدة وثقافة جديدة وهي تجلب هذا الفهم إلى العمل المهم الذي تقوم به يوما بعد يوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى