Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

سورية…بدء إخلاء بلدتين شيعيتين

موجز حماك

وصلت حافلات اليوم لإجلاء آلاف الأشخاص من بلدتين شيعيتين يحاصرهما مقاتلو المعارضة منذ سنوات في إطار اتفاق من المتوقع أن تطلق الحكومة السورية بموجبه سراح مئات السجناء.

قائد في التحالف الإقليمي الذي يدعم الرئيس الأسد: بلدتا الفوعة وكفريا المواليتين للحكومة في محافظة إدلب ستخليان من جميع السكان والمقاتلين.

تقع إدلب في الطرف الشمالي الغربي لسوريا وهي آخر معقل رئيسي للمعارضة في البلاد ونشرت تركيا المجاورة قوات فيها.

تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله: سبعة آلاف شخص سيغادرون البلدتين.

أصبح نقل السكان شائعا في الحرب السورية الدائرة منذ سبع سنوات والتي يقدر أنها أسقطت نحو نصف مليون قتيل وشردت نحو 11 مليون شخص.

أغلب التنقلات جاءت على حساب معارضي الرئيس السوري بشار الأسد. فينقل المعارضون والمدنيون بالحافلات من بلداتهم إلى أراض تسيطر عليها المعارضة في الشمال مع تقدم القوات الحكومية بمساعدة حاسمة من روسيا وإيران.

مصادر في المعارضة : مسؤولون من هيئة تحرير الشام، والحرس الثوري الإيراني تفاوضوا على اتفاق نقل السكان .

قائد موالي للأسد : الاتفاق يقضي بأن يكون من بين المرحلين رهائن علويين كانت فصائل من المعارضة احتجزتهم عندما اجتاحت إدلب قبل أكثر من ثلاث سنوات ، تركيا مشاركة كذلك في العملية التي تجري استنادا إلى اتفاق أبرم العام الماضي ولم ينفذ بالكامل.

التلفزيون الرسمي:  88 حافلة على الأقل دخلت بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب حتى الآن يوم الأربعاء مع سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر العربي السوري لنقل المرضى من السكان.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى