Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

الرئيس الجزائري: لن أترشح لولاية ثانية

قال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، إنه لن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية ثانية، لافتا إلى أن مهمته تتمثل في «تمكين البلد من الوقوف مجددا وإعادة بناء المؤسسات وجعل الجمهورية ملكاً للجميع».

ولفت تبون في حوار أجراه معه مجلة «لوبوان» الفرنسية، إلى أن الجيش الجزائري لا يمارس السياسة، مستدلا بأنه خلال بداية مسيرات الحراك «كان هناك من يقدمون أنفسهم كديمقراطيين من كانوا يطالبون الجيش بالتدخل، لكنه رفض وفضل حماية سلمية الحراك».

وأثنى على المؤسسة العسكرية وشخص رئيس أركان الجيش، قائلا: «خلال فترة مرضي، هناك من اعتقد بأن البلد سيغرق، لكن بفضل الجيش ووفائه، وعلى رأسه رئيس الأركان، الفريق السعيد شنقريحة، تم تجاوز تلك المرحلة»، حسب «سكاي نيوز عربية».

وردا على سؤال يتعلق بتوقيف مشاركين في «الحراك»، أشار تبون إلى أنه لن يستعمل مجدداً مصطلح «الحراك» لأن الأمور تغيّرت، حسب تصريحاته، مشدداً على أن الحراك الوحيد الذي يؤمن به، هو «الحراك الأصيل والمبارك الذي كان عفوياً وجمع ملايين الجزائريين في الشارع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى