Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الرحمة” افتتحت مركزاً إسلامياً في إندونيسيا

افتتحت جمعية الرحمة العالمية مركزا إسلاميا في إندونيسيا للمساهمة في نشر الثقافة الإسلامية لعموم المسلمين، والقيام بدور فعال في تقديم صورة صحيحة عن قيمه وتعاليمه وما يرتبط به من أعمال خيرية وإنسانية، والذي يعتبر نموذجا يحتذى به في التعايش الديني والمجتمعي.

 وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتبي إندونيسيا والفلبين في جمعية الرحمة العالمية عبدالله عبيد العجمي: إن المركز يتكون من مسجد بمساحة (196) م2، ويسع لـ (327) مصليا، ملحقا به البئر والمتوضأ ودورة المياه والصوتيات والفرش، إضافة إلى مركز تحفيظ مكون من 8 فصول دراسية بمساحة (192) م2  يسع 200 طالب وطالبة، كما تم توزيع 100 سلة غذائية استفادت منها 100 أسرة وتوزيع 100 مصحف لطلبة المركز على هامش حفل الافتتاح.

وأوضح العجمي أن المركز يهدف إلى المساهمة في نشر الثقافة الإسلامية لعموم المسلمين من خلال القيام بالعديد من الأنشطة الدعوية والتربوية والاجتماعية، مبينا أن «الرحمة العالمية» تحرص على دعم ورعاية حفظة كتاب الله في الدول التي تعمل بها انطلاقا من تأكيد نصوص القرآن والسنة على فضل تعلم القرآن وحفظه وتلاوته، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».

ولفت العجمي إلى أن المراكز الإسلامية التي تقوم على إنشائها «الرحمة العالمية» تعد جزءا أساسيا ووسيلة مهمة لتحفيز النشء على تعلم وحفظ كتاب الله، ورعايتهم بتوفير حاضنة لهم ومواصلة تعلم العلوم الشرعية الأخرى، ومن ثم القيام بدورهم بعد ذلك في تعليم غيرهم القرآن والسنة وعلوم الدين، كما تقوم على تنفيذ مسابقات قرآنية للنشء المسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى