Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

السعدون: غرة رمضان..24 الجاري

قال الفلكي عادل السعدون إن أول أیام شھر رمضان المبارك یصادف فلكیا یوم الجمعة الموافق 24 شھر أبریل الجاري ولن یكون ممكنا رؤیة الھلال في الكویت في حین ستتم رؤیته بصعوبة في جنوب لیبیا والمغرب.

وأضاف السعدون لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن یوم الخمیس الموافق 23 الجاري سیقترن القمر مع الشمس (ولادة القمر) في تمام الساعة 26ر6 صباحا وبنفس المساء سیغیب القمر في الساعة 11ر7 مساء بعد الشمس التي تغیب في الساعة 51ر6 مساء. وأوضح أنه ستكون مدة بقاء الھلال بالسماء بعد مفیب الشمس (مكث القمر) 20 دقیقة وھي مدة غیر كافیة لرؤیة الھلال سواء بالعین المجردة أو بالتلسكوب لأن عمر القمر منذ اقترانھ بالشمس 12 ساعة و25 دقیقة.

وذكر السعدون أن الھلال لم یشاھد في تاریخ الرؤیة المدون منذ عقود خلال فترة 12 ساعة و25 دقیقة مبینا أن ارتفاع الھلال عن الأفق وقت غروب الشمس 3 دقائق و56 ثانیة وھي مدة غیر كافیة لرؤیتھ.

ولفت إلى أن استطالة القمر وھي البعد الزاوي بین الشمس والقمر ستكون 6 درجات و 55 ثانیة وھي أیضا زاویة غیر كافیة لتتم رؤیتھ. وبین أنھ بالنظر إلى “اشتراكنا بنفس اللیل مع ھاتین الدولتین یمكن اعتبار الیوم التالي بدایة شھر رمضان الفضیل فلكیا وعلیھ سیكون یوم الجمعة 24 أبریل غرة الشھر الفضیل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى