اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

السعودية تقدم 111.5 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين

موجز حماك12445241211432100720-ؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ

المملكة العربية السعودية قدمت نحو 111.5 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين، عبر سبع اتفاقيات وقعها الصندوق السعودي للتنمية مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

بيان صادر عن الأونروا : السعودية وقعت الاتفاقيات التي جرت في العاصمة الأردنية عمان، بحضور نائب الرئيس والمدير الإداري للصندوق السعودي للتنمية يوسف إبراهيم البسام، والمفوض العام للأونروا بيير كرينبول.
 

كرينبول: المبلغ الإجمالي للاتفاقيات السبع، “يمثل واحدا من أكبر الاتفاقيات التي وقعت في أي وقت مضى مع واحد من المانحين الرئيسيين للوكالة، ويشير وبقوة إلى حجم المعاناة المتزايدة للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة (سوريا والأردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة).

التبرعات تشمل ، كافة أقاليم عمليات الوكالة الخمسة، وستخصص 10 ملايين منها للاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء النزاع في سوريا، سواء كانوا في سوريا نفسها أم في الأردن أو لبنان المجاورتين.

البيان: “كما سيتم تخصيص 15 مليون دولار من تلك المساعدة من أجل استكمال عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد في لبنان، فيما سيذهب 74 مليون دولار لسكان غزة، للقيام بإصلاح منازلهم التي تضررت خلال النزاع الذي جرى في الصيف الماضي، ولدعم برامج الصحة والتعليم في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى