Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

السعودية تواصل خفض إنتاجها النفطي مليون برميل يوميا

حماك||محمد عبد المحسن

أعلنت المملكة العربية السعودية مواصلة تطبيق خطة الخفض الطوعي لإنتاج النفط، بمقدار مليون برميل يوميا، في إطار الخطة التي أعلنت عنها في يوليو الفائت، وفقا لما نشرته صحيفة الوئام السعودية، نقلا عن مسؤول بارز في وزارة النفط في المملكة.

وأضافت الصحيفة أن خطة تخفيض الإنتاج النفطي اليومي ممتدة حتى نهاية العام الجاري، بحيث لا يتجاوز الإنتاج في ديسمبر المقبل 9 ملايين برميل يوميا. وأشار المصدر إلى أن السعودية ستعيد النظر في تلك الخطة، المتبعة منذ أبريل الفائت، الشهر المقبل، دون تصريح عن إمكانية التخلي عنها والعودة إلى زيادة الإنتاج.

تابع الموقع على منصة إكس

أما عن الهدف وراء تلك الخطوة فهو تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية، ضمن الجهود الاحترازية التي تبذلها الدول الأعضاء في منظمة أوبك بلس. وكانت وزارة الطاقة في الجزائر قد أعلنت في يوليو الماضي عن تخفيض إنتاجها اليومي 20 ألف برميل، اتباعا للخطة التي أعلنت عنها كل من السعودية وروسيا لدعم توازن سوق النفط.

جدير بالذكر أن السعودية أقدمت على تخفيض إنتاج النفط منذ العام الفائت، بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة حظرا على تسويق النفط الروسي في الغرب، عقابا لروسيا على غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022م.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى