Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء مركز مستقبل الفضاء

وقَّعت السعودية ممثلةً بوكالة الفضاء التابعة لها، الإثنين، مع المنتدى الاقتصادي العالمي اتفاقية لإنشاء “مركز مستقبل الفضاء” بالمملكة، حيث سيدعم المركز، والذي يعد الأول من نوعه، نمو مجالات الفضاء الاقتصادية والبحثية والابتكارية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه العاصمة الرياض، حيث تسعى “وكالة الفضاء السعودية” من خلال المركز إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال اقتصاد الفضاء العالمي، كما سيتيح الوصول إلى مجتمع الثورة الصناعية الرابعة.

ستقوم الوكالة بإدارة وقيادة المركز بالتعاون مع “المنتدى الاقتصادي العالمي“، وسيعمل على تحقيق العديد من الأهداف في مقدمتها إرساء منصة عالمية لتعظيم القيمة الاقتصادية والبيئية من قطاع الفضاء، وتطوير أفضل الممارسات والسياسات التنظيمية والتشريعية، إضافةً إلى تحفيز الابتكار التقني، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية محمد بن سعود التميمي، أن المركز ملتزم بتعزيز اقتصاد فضاء حيوي ومزدهر ومستدام عالميًا من خلال تطوير المبادئ، وتوسيع المعرفة، وتحسين النماذج وتنمية الشراكات، لافتًا إلى أن المملكة ومن خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، تهدف إلى اغتنام الفرص الهائلة للفضاء بمسؤولية وحرص شديدين.

وشهدت السعودية إقامة “المنتدى المفتوح” ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى