Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

النتيفي دعت الحكومة لتعزيز دور المرأة

موجز حماك

السيدة خلود النتيÙ-ÙŠ
خلود النتيفي

خلود النتيفي رئيس لجنة المرأة والطفل في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان  : المرأة الكويتية كانت ولازالت شريكه فى صناعة السلام والدفاع عنه داخل مجتمعها وخارجه وظلت على امتداد تاريخها عوناً ومسانداُ  للرجل ومصدر عطاء غير محدود، وقدمت في هذا الصدد الكثير من الامثلة لعل من أبرزها  الشيخة مريم بنت الشيخ عبد الله الأول التي كان لها دور كبير فى  مقاومة المعتدين .

 النتيفي : الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بمناسبة  يوم المرأة العالمي ستقيم  محاضرة حول ((قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 لتحقيق السلم والأمن للمرأة))وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2015 في قاعة  الساير الكائنة في  مقر الجمعية وسوف تدير المحاضرة د. سوسن حسني محمود: دكتوراه من جامعة جوزيف بيروت لبنان في الآداب واللغة العربية واستشارية في التعليم والتنمية في  المملكة المتحدة.

قرار مجلس الأمن رقم 1325بشأن المرأة والسلام والأمن هو واحد من الأدوات الهامة للمساواة بين الجنسين في حالات الصراع و ما بعد النزاع ويمثل نقطة تحول حاسمة في تناول الأمن الإنساني  للمرأة  ، كما يتضمن مشاركة المرأة على كافة مستويات صنع القرار،ويشمل مشاركتهن فى المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية، وآليات منع النزاع، ومفاوضات السلام، وعمليات حفظ السلام (كشرطيات وجنديات وعاملات مدنيات)، وكذلك كممثلات للأمين العام للأمم المتحدة.

النتيفي دعت الحكومة الى وضع خطة عمل وطنية لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325 حول النساء والأمن والسلام باتجاه يساهم فى تعزيز  الدور الذي تلعبه النساء في بناء وحفظ السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى