حوادث وقضاياصورة و خبرمحليات

السفارة المصرية أكملت استعداداتها لاستقبال الناخبين…الجمعة المقبل

تستعد البعثات الديبلوماسية والجاليات المصرية في الخارج لخامس انتخابات رئاسية تعددية مباشرة منذ عام 2005، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل 1 ديسمبر ولمدة 3 أيام، وذلك عبر أكثر من 140 لجنة فرعية في نحو 124 دولة بمختلف أنحاء العالم، نصفهم على الأقل في الدول العربية.

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي أن الوزارة استعدت بغرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، على مدار أيام الانتخابات، وسيتم التنسيق من خلالها مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية.

وحثت جندي كل المصريين الذين لهم حق التصويت على المشاركة والإدلاء بأصواتهم، مؤكدة ثقتها في حرص المصريين بالخارج البالغ تعدادهم نحو 14 مليون مصري، في مختلف دول العالم، على ممارسة حقهم الدستوري الذي يكفل لهم اختيار رئيسهم المقبل من بين 4 مرشحين عبر صناديق الانتخابات.

بدوره، أعلن السفير المصري في الكويت أسامة شلتوت أنه تم الانتهاء من التجهيزات النهائية لاستقبال الناخبين في المقر الانتخابي المؤقت في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف، داعياً كل المصريين الذين لهم حق التصويت للمشاركة والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري والقانوني لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المقبلة.

من جهته، أكد رئيس منتدى الأعمال المصري في الكويت عمر نجم على أهمية المشاركة سواء بتجديد الثقة للرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي أو الاختيار من بين المرشحين الثلاثة الآخرين وهم: رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديومقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، وذلك وفق أولويات ورؤية كل ناخب لمن يراه مناسباً للمرحلة المقبلة بكل فرصها وتحدياتها.

وتوقع نجم أن تشهد الانتخابات الرئاسية اهتماماً من قبل أبناء الجالية المصرية في الكويت على صعيد المساهمة في الترتيبات او الاقبال على التصويت في أجواء حضارية تعكس عراقة الشعب المصري وحرص أبناءه على مواصلة نجاحات التجربة الديموقراطية العريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى