Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات
أخر الأخبار

السفير الروسي: تأشيرة الكويتيين… إلكترونية من 1 أغسطس

كشف سفير روسيا الاتحادية لدى البلاد فلاديمير جيلتوف، عن دخول النظام المعدل لإصدار تأشيرات الدخول إلى الاتحادية حيز التنفيذ، بدءاً من غد الثلاثاء الأول من أغسطس، من خلال تشغيل المنصة الإلكترونية لإصدار التأشيرة الإلكترونية الموحدة لأجانب يحملون جنسيات وفقاً لقائمة الدول المعتمدة من قبل الحكومة الروسية.

وأضاف جيلتوف، في تصريح لـ«الراي»، إن القائمة تتضمن في الوقت الحالي 52 دولة، من ضمنها الكويت. وأشار إلى أن «النظام الجديد يتيح لمواطني دول القائمة الراغبين في زيارة روسيا الاتحادية، استخراج تأشيرة الدخول من نوع جديد – التأشيرة الإلكترونية الموحدة – عن طريق الموقع إلكتروني الخاص (electronic-visa.kdmid.ru ) أو عبر تطبيق هاتفي (mobile application ) متاح للتنزيل على نفس الموقع».

وذكر أنه «للحصول على التأشيرة الإلكترونية الموحدة، يتوجب على طالب التأشيرة إدخال بياناته الشخصية عبر المنصة المذكورة، ورفع صورة شخصية محسورة الرأس، إلى جانب صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر، ولا حاجة لتقديم أي مستندات أخرى»، مبيناً أن «أدنى موعد لملء الاستمارة الإلكترونية هو 4 أيام على الأقل قبل تاريخ دخول أراضي روسيا الاتحادية، ومالياً تُقدم خدمة التأشيرة الإلكترونية الموحدة مقابل الرسومات القنصلية (وفقاً للتعريفات)».

وأوضح أن «هذه التأشيرة الإلكترونية الموحدة تمكن أصحابها من دخول روسيا الاتحادية، بأغراض سياحة وتجارة وزيارة خاصة ومشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية ورياضية.

وأقصى المدة للإقامة في روسيا هي 16 يوماً من تاريخ دخول البلاد، خلال فترة صلاحية التأشيرة (60 يوماً). وبإمكان أصحاب التأشيرات الإلكترونية الموحدة دخول أراضي روسيا الاتحادية والخروج منها، عبر المنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية. كما يمكن لشركات النقل تدقيق صلاحية التأشيرات الإلكترونية الصادرة بحق المسافرين إلى روسيا عبر الموقع الإلكتروني الخاص (evisacheck.kdmid.ru)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى