Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

السويداء.. 14 قتيلاً ومخطوفاً ومعتقلاً الشهر الماضي

كشف موقع إخباري محلي عن حصيلة عمليات العنف والانتهاكات في محافظة السويداء جنوبي سوريا خلال شهر آذار/ مارس الماضي.

وقتل وأصيب 6 أشخاص مع تعرض 8 أشخاص للانتهاكات من خطف واعتقال تعسفي واحتجاز قسري الشهر الماضي، بحسب تقرير صادر عن الموقع المحلي.

ووثق التقرير مقتل 5 أشخاص وإصابة شخص واحد، بينهم ثلاثة مدنيين، قتل اثنان منهم على أيدي مسلحين مجهولين في حادثتين منفصلتين، أما الثالث، فقد قُتل في جريمة جنائية.

كما أكد الموقع مقتل شخصين متهمين بتجارة المخدرات، خلال محاولة مجموعة مسلحة إلقاء القبض عليهما في مدينة صلخد جنوبي السويداء.

وأشار التقرير إلى مسؤولية فصائل مسلحة عن احتجاز 4 مدنيين، في ثلاث حوادث متفرقة، إلى جانب حادثة خطف طالت مدنياً واحداً، بالإضافة لاعتقال الأجهزة الأمنية الحكومية 3 من أهالي السويداء، في حادثتين منفصلتين بالعاصمة دمشق.

والثلاثاء الماضي، احتجز عناصر من فصيل مسلح في مدينة السويداء ثلاثة ضباط من القوات الحكومية، وذلك رداً على توقيف شاب من السويداء يدعى سامر كمال زين الدين على أحد الحواجز الأمنية في العاصمة دمشق.

وتشهد المحافظة منذ 17 آب/ أغسطس الماضي احتجاجات مناهضة للحكومة تنديداً بالأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها وسط مطالباتٍ بتطبيق القرار الأممي 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى