Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

السيسي: لمنتدى غاز شرق المتوسط دوراً محورياً في ضمان أمن الطاقة العالمية

  • أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء قدرة منتدى غاز شرق المتوسط على القيام بدور محوري لحل أزمة الطاقة العالمية.
    وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي في بيان صحفي أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الوزاري للمنتدى.
    واعتبر الرئيس السيسي أن هذا الامر “سيساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة للمنطقة والتي ستعود بالنفع على شعوبها”.
    واشار الى ان دفع أنشطة المنتدى خلال الثلاث سنوات الماضية رسخ من أهمية ودور المنتدى للتعاون في مجال الطاقة اقليميا ودوليا “أخذا بالاعتبار تأثر قطاع الطاقة حاليا من جراء الظروف العالمية”.
    وأوضح الرئيس السيسي ان هذا االمر “يؤكد الرؤية الاستراتيجية الثاقبة في تأسيس المنتدى منذ البداية بالقدر الذي أصبح يمثل نموذجا تسعى الكثير من الدول لنيل عضويته”.
    وأضاف المتحدث أن رؤساء الوفود المشاركين في اجتماع المنتدى أكدوا من جانبهم اهمية المبادرة المصرية النشاء منتدى غاز شرق المتوسط.
    واشادوا بجهود مصر الفعالة القامة حوار إقليمي منظم حول الغاز الطبيعي “حيث يدعم ذلك مساعي دول شرق المتوسط لصياغة سياسات يتم التركيز من خلالها على التعاون في مجال الطاقة كوسيلة للتقارب بين الشعوب وبهدف وضع رؤية مشتركة لمستقبل احتياطات شرق المتوسط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى