Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبرمحليات

المطوع يعزى الرئيس التركي بضحايا منجم بارطن

يتقدم رئيس اللجنة الإسلامية العالمية لحقوق الإنسان، نائب رئيس اتحاد الحقوقيين الدولي ، رئيس تحرير صحيفة حماك الالكترونية وصاحب امتياز تطبيق حكماء العالم، المحامي مبارك المطوع  وجمیع العاملین فی صحيفة حماك وتطبيق الحكماء يتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، في ضحايا انفجار منجم بارطن، شمالي تركيا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

من جهته تفقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، منجم الفحم بولاية بارطن، الذي شهد انفجارا أسفر عن مقتل 41 عاملا.

وتلقى الرئيس أردوغان إحاطة من وزراء الداخلية سليمان صويلو، والعمل والضمان الاجتماعي وداد بيلغين والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز حول أعمال البحث والإنقاذ وآخر التطورات في الموقع.

كما ترأس أردوغان اجتماعا تنسيقيا، في مركز التنسيق المتنقل التابع لإدارة الطوارئ والكوارث (آفاد).

ورافق الرئيس أردوغان في جولته التفقدية عدد من المسؤولين بينهم نائبه فؤاد أوقطاي ورئيس البرلمان مصطفى شنطوب ووزير الصحة فخر الدين قوجة، ووزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو.

فيما تلقت تركيا تتلقى مزيدا من رسائل التعازي من دول العالم في ضحايا انفجار منجم بولاية بارطن شمالي البلاد.

وبعث الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف رسالة تعزية لنظيره التركي رجب طيب أردوغان في ضحايا الحادث، بحسب بيان صار عن الرئاسة الكازاخية.

ولفت البيان إلى أنه تم تلقي نبأ سقوط قتلى ومصابين جراء الانفجار ببالغ الحزن.

وقدم توكاييف باسمه ونيابة عن شعبه تعازيه للرئيس أردوغان ولأسر الضحايا، متمنيا الرحمة لهم والشفاء العاجل للمصابين.

في سياق متصل، وردت رسائل تعزية من كبار المسؤولين الجورجيين في ضحايا الحادث.

ونشرت الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي ، ورئيس الوزراء إيراكلي غاريباشفيلي، ووزير الخارجية إيليا دارشياشفيلي رسائل تعزية بخصوص ضحايا انفجار المنجم.

من جهتها قدمت رئيسة البرلمان الأذربيجاني صاحبة غفاروفا تعازيها لنظيرها التركي مصطفى شنطوب في ضحايا الانفجار.

وأعربت في اتصال هاتفي مع شنطوب عن حزنها جراء الحادث، كما بعثت رسالة تعزية مكتوبة باسم الشعب الأذربيجاني.

كما نشر رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل رسالة تعزية، أعرب خلالها عن حزنه حيال الحادث المأساوي.

وقدم ميشيل في رسالته، التعازي لتركيا شعبا وحكومة متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

بدورها، قالت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجسينوفيتش بوريتش، في تغريدة: “شعرت بحزن عميق حيال الانفجار الذي أودى بحياة 40 شخصًا. أتقدم بأحر التعازي لتركيا”.

وعلى صعيد متصل، أعرب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن حزنه حيال سقوط قتلى ومصابين جراء الانفجار.

وقال في تغريدة “اليونان مستعدة لإرسال دعم فوري للمساعدة في جهود البحث والإنقاذ”.

في حين بعث الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو برقية تعزية لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحسب بيان صادر عن الرئاسة البيلاروسية.

ولفت البيان إلى أنه تم تلقى نبأ سقوط قتلى ومصابين جراء الانفجار ببالغ الحزن.

كما قدم وزير الخارجية الهولندي فوبكه هوكسترا ووزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، التعازي لتركيا في ضحايا الانفجار، معربين عن حزنهما العميق حيال الحادث.

أعربت السعودية، عن تضامنها مع تركيا في حادث الانفجار الذي وقع في منجم بمنطقة أماسرا بولاية بارطن، شمالي البلاد.

وقال وزارة الخارجية السعودية، في بيان: “تعرب المملكة عن تضامنها مع تركيا حكومة وشعباً جراء الانفجار الذي وقع في منجم بارطن”.

وأضافت: “تتقدم المملكة بتعازيها ومواساتها لأسر ضحايا الانفجار، مع تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تتمكن السلطات التركية المختصة من إنقاذ المحاصرين داخل المنجم”.

كما بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية إلى الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، في ضحايا انفجار منجم بارطن، شمالي تركيا.

وحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فإن أمير البلاد بعث برقية تعزية إلى الرئيس التركي، في ضحايا انفجار منجم للمعادن بولاية بارطن، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وذكرت الوكالة، أن نائب أمير قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة آ لثاني، بعثا برقيتي تعزية إلى الرئيس أردوغان بضحايا الحادث الأليم، وتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى