Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

بدء التوقيع الالكتروني في كافة المراسلات الحكومية

 موجز حماكالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات

الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات: بدء استخدام التوقيع الالكتروني في اصدار وتوجيه الكتب والمراسلات مع كافة الجهات الحكومية وفقا لاحكام القانون رقم 20 لسنة 2014 بشأن المعاملات الإلكترونية ولائحته التنفيذية.

مدير عام الجهاز بالإنابة قصي الشطي: (تكنولوجيا المعلومات) شأنه في ذلك شأن 80 جهة حكومية تستخدم نظام التراسل الالكتروني الحكومي بغية تطوير العمل الحكومي ورفع كفاءته.

الشطي: التوقيع الإلكتروني الذي سيستخدمه الجهاز سوف يصدر من جذر تصديق فرعي ممنوح له من الهيئة العامة للمعلومات المدنية وهي الجهة التي عهد لها إدارة جذر التصديق للكويت بناء على قرار مجلس الوزراء 1660 لسنة 2015 .

بدء استخدام التوقيع الالكتروني خطوة هامة نحو تعزيز التعامل الالكتروني بين الجهات الحكومية والتوجه بشكل أكبر نحو مسار الحكومة الإلكترونية.

يذكر أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي أنشئ بمرسوم عام 2006 يختص بوضع خطط وسياسات تكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني والاشراف على تنفيذ خطة ومشاريع الحكومة الالكترونية.

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى