Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

السيسي يحذّر مجددا من اجتياح الاحتلال مدينة رفح

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداداته لاجتياح مدينة رفح، الواقعة على الحدود مصر، برغم التحذيرات الدولية واسعة النطاق، مؤكدا أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حدد موعد الاجتياح، زاعما تأمين ملاذ آمن لقرابة ربع مليون من سكان المدنية، التي تأوي ما لا يقل عن 1,4 مليون من النازحين.

مصر تكذب مزاعم الاحتلال بشأن نقل السلاح إلى حماس من سيناء

تكذيبا لادعاء الاحتلال الإسرائيلي أن جماعات مسلّحة تنقل إلى حركة حماس عتاد عسكري عبر الحدود المصرية؛ لتبرير سعيه لاجتياح رفح، قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، إن “الادعاءات كانت حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من مصر بعدة طرق، ومنها أنفاق زعمت هذه التصريحات وجودها بين جانبي الحدود”.

تابع الموقع على منصة إكس

السيسي يؤكد خطورة اجتياح رفح

تأكيدا على ما سبق وأن صرّح به عند استقبال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الشهر الماضي، شدّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في اتصال هاتفي برئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، على “محورية العمل للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وخاصة عن طريق تفعيل حل الدولتين”. وأكّد السيسي على خطورة اجتياح مدينة رفح؛ لما لذلك من عواقب إنسانية وخيمة، حيث من المتوقع أن يسعى النازحون في المدينة إلى اقتحام الحدود المصرية، هربا من ويلات العدوان الإسرائيلي الغاشم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى