Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الشؤون” تحقق في ملاحظات النواب حيال جمعيات النفع العام

موجز حماك

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز : الملاحظات التي أبداها النواب على عدد من الجمعيات الخيرية والنفع العام الواقعة تحت رقابة الوزارة  محل تقدير واعتزاز ونأخذها دائما بعين الاعتبار بجدية.

الخراز :  سلطة (الشؤون) على الجمعيات الخيرية والنفع العام تحكمها قوانين شرعها مجلس الأمة ولوائح وقرارات وضعتها الوزارة لحماية مؤسسات المجتمع المدني ودعمها لأداء رسالتها الوطنية.

” الوزارة تتعامل مع جميع الجمعيات وفق مسطرة واحدة دون التدخل في شؤونها الداخلية التي تحكمها الجمعيات العمومية لها نجدد التأكيد على أن ملاحظات النواب محل تقدير واعتزاز وهو الدور الرقابي المنشود منهم سواء على مستوى اداء الجمعيات الخيرية والنفع العام أو على مستوى أداء القطاعات في الوزارة والجهات التابعة لها.

الوزارة سبق وأن شكلت لجان متابعة لما يطرحه أعضاء مجلس الأمة وذلك لمزيد من التحقق في القضايا المطروحة ومن باب التعاون والشفافية ، وتعتزم من هذا المبدأ تشكيل لجنة مستقلة حيادية للنظر فيما أبدي من ملاحظات نيابية حول بعض جمعيات النفع وذلك من أجل مزيد من التحقق والتأكد من سلامة الإجراءات .

تحرير أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى