Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

“الشرق الأوسط”: إبحار 108 قوارب تحمل مهاجرين معظمهم سوريون، من لبنان نحو أوروبا 2023

كشفت بيانات لبنانية رسمية حصلت عليها صحيفة “الشرق الأوسط”، عن إبحار 108 قوارب تحمل مهاجرين غير شرعيين، معظمهم سوريون، من سواحل #لبنان نحو أوروبا خلال عام 2023.

وأشارت البيانات إلى أن السلطات اللبنانية أوقفت 52 قارباً (49 كانت متجهة إلى قبرص وثلاثة إلى إيطاليا)، واحتجزت 1651 سورياً كانوا على متنها، إضافة إلى 55 لبنانياً واثنين من #فلسطين.

وقالت الصحيفة، إن عصابات التهريب تواصل نشاطها بشكل أسبوعي، وتقدم للمهاجرين إغراءات بـ”حتمية” وصولهم إلى الدول الأوروبية، خصوصاً اليونان وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا.

ونقلت عن مصدر قضائي لبناني، أن نحو 90% من الملفات الموجودة في دائرة قاضي التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار، عائدة لعصابات التهريب، مؤكداً أن القضاء يتشدد بإجراءاته وأحكامه ويلاحق العصابات بجرائم منها الاتجار بالبشر، ومحاولة القتل عمداً والابتزاز المادي.

ونفى المصدر، اتهامات بوجود “تراخ” في العقوبات، مشيراً إلى أن الوصف الجرمي يختلف بين شخص وآخر، “فاللوجيستي ليس كرئيس العصابة”.

ولفت إلى أن المهاجر أيضاً يتعرض للملاحقة، خصوصاً رب العائلة الذي يغامر بأطفاله ويعرضهم لخطر الغرق والموت.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى